غير مصنف

WordPress 3.9 النسخة النهائية Smith تصل بتحسينات هامة

بعد أكثر من 4 أشهر من تطوير نظام ووردبريس أخيرا تصلنا النسخة النهائية منه و التي أطلق عليها اسم Smith كتكريم لمغني الجاز Jimmy Smith و بعد تجربتي للنسخة الجديدية أردت أن ألخص اليكم أهم التحديثات و الاضافات الموجدة فيها .

أولا حسب رأي الشخصي WordPress 3.9 نسخة رائعة جدا و تم اضافة فيها العديد من الخصائص التي في الماضي كان علينا استعمال اضافات من أجل التحكم  فيها  لذلك ان كنت من مستعلمي الووردبريس و لم تقم بعد بالتحديث فعليك الآن أن تحدث نسختك لكن لا تنسى أخذ نسخة احتياطية من قاعدة البيانات .

أهم اضافات و تحسينات Wordpress 3.9

WordPress 3.9 و المحرر البصري :

المحرر النصي WordPress 3.9
المحرر النصي WordPress 3.9

و هذا الحقيقة أشد ما أعجبني في هاته النسخة حيث تم تحسين المحرر البصري و تمكينه من سرعة أكبر كذلك تعديل نسخة المحرر الخاصة بالهاتف الجوال و الأجمل تستطيع النصخ و اللصق و في نفس الوقت يتم المحافظة على الشكل , في حالة كنت مثلي تريد الكتاية على مايكروسوفت وورد ثم النقل الى المحرر فمن اليوم لن تعيد عملية الترتيب كما نسخته سيلصق .

 

 

 

 

 

WordPress 3.9 و التعديل على الصور :

wordpress 3.9 التعديل على الصور
wordpress 3.9 التعديل على الصور

 

من الآن تستطيع التعديل على الصور دون الحاجة الى دخول الى الصفحة الخاصة بالمرفق , فمن المحرر النصي مباشرة تستطيع التحكم في أبعاد صورة عن طريق الفأرة و ليس كما تعودنا يجب ادخال أبعاد معينة .

 

 

 

 

 

WordPress 3.9 و رفع الصور :

Wordpress 3.9 و رفع الصور
WordPress 3.9 و رفع الصور

هاته الخاصية أنا  شخصيا كنت بانتظارها منذ زمن بعيد , حيث تمكن من رفع الصور مباشرة من الحاسوب دون الحاجة الى فتح نافذة الرفع كل ما عليك فعله هو تحديدها و افلاتها في المحرر .

 

 

WordPress 3.9 و معاينة المعرض :

معاينة المعرض
معاينة المعرض

من هاته النسخة أصبح باستطاعتك معاينة المعرض الذي قمت باضافته دون الحاجة الى فتح نافذة المعرض بل مباشرة من المحرر

 

كما  علق على صفحة التحديث الرسمية بالووردبريس , الصور لها معرض و الصوتيات ؟ نعم في هذا التحديث تم كذلك اضافة معرض أو قائمة تشغيل للصوتيات . كذلك تم تمكين المستعمل من التحكم في القائمة الجانبية أثناء التحريي حيث كل تدوينة جديدة تستطيع جعل قائمة جانبية خاصة بها حسب موضوعها دون الحاجة لاضافة قائمة واحدة هي نفسها على كامل المقالات و الصفحات . و ليس هذا فقط  أثناء التحرير تستطيع كذلك المعاينة مباشرة و التحكم فيها من نفس صفحة المعاينة .

كل هاته الميزات و الاضافات تجعلك تتعلق أكثر بـ ووردبريس و تفضله على العديد من الأنظمة الأخرى فا الى جانب أنه مجاني يمكنك كذلك من التحكم الكامل و الشامل و السهل في نفس الوقت في مدونتك .

رابط نسخة ووردبريس 3.9

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock