الفيس بوك

Nearby Friend : خاصية جديدة من الفيس بوك تسمح بمعرفة الأصدقاء القريبين من مكانك

Nearby Friend
Nearby Friend

اضافة جديدة من موقع الاجتماعي الأول في العالم الفيس بوك تم الاعلان عنها البارحة في مجلة الأخبار الخاصة بالفيس بوك  على شكل تطبيق متوفر على كل من الاندرويد و ios .

Nearby Friend

وتسمح لك هاته الاضافة بالحصول على اشعار عند اقتارب صديق على الفيس بوك منك مع العلم أنها خدمة اختيارية تستطيع تعطيلها في حالة أردت ذلك و الحيقيقة هذا  التطبيق و الخدمة يذكرني بتطبيق Cloak الذي سبق و تعرفنا عليه على محترفو الشرح . و عبر تطبيق Nearby Friend هناك طريقتان لمشاركة المكان الجغرافي اما اشعار عندما تكون قريب من شخص ما أو مشاركة موقعك الجغرافي مع الجميع مع امكانية الاطلاع على مكانك على الخريطة و بالطبع تستطيع التحكم في الاشعارات لخفذها , تصور أنك تملك 1200 صديق , 1200 اشعار في اليوم هذا الرقم كبير جدا .

 

.

 

من الواضح أن هاته الخدمة Nearby Friend كما سبقها من خدمات الفيس بوك ستلاقي رفض العديد خاصة أنها تتعارض مع مبدأ الخصوصية كما أن مشاركة موقعك الجغرافي بعتبر من المعلومات الحساسة  لذلك مكن الفيس بوك أعضائه من امكانية تعطيل هاته الاضافة كذلك لتجنب العزوف عن استعمال هاته الخدمة تستطيع مشاركة مكانك و موقعك الجغرافي مع أشخاص معينين .

في الأخير لا تنسى مشاركتنا رأيك حول هذا التطبيق من الفيس بوك مع العلم أنه سيتوفر خلال بضعة أسابيع حسب التصريح الرسمي للفيس بوك .

 

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :