شروحات فيديومواقع و خدمات

الشرح 122 : التسجيل في Google Drive و تنصيب برنامجه

Google Drive هو خدمة تخزين صحابي مقدمة من قبل العملاق Google و مقارنة ببقية خدمات التخزين السحابي التي توفر مساحة مجانية فانه يعتبر الأقوى و الأسهل و له الكثير من المميزات الأخرى  سنتعرف عليها في هذا الشرح لكن قبل المرور الى شرح Google Drive أول خطوة عليك أن تمتلك حساب Gmail من أجل الاشتراك في خدمة الـ Google Drive لذلك ان كنت لا تملك بعد حساب على جيميل أنصحك بالعودة الى الشرح 110 ( اضغط هنا )  لتعرف على ميزاته و طريقة التسجيل فيه .

ما هي خدمة التخزين السحابي ؟

 

 
التخزين السحابي هي خدمة توفرها لك أحد الشركات التي ستتعامل معها و تتمثل في حفظ ملفاتك في مساحة سحابية بمعنى أنك تستطيع الولوج اليها في أي وقت و أي مكان في العالم .

ما هو الفرق بين خدمة التخزين السحابي و مواقع رفع الملفات ؟

الفرق شاسع و يتمثل أن في مواقع رفع الملفات  تستطيع فقط رفع الملفات عليها و أغلبها تفرض عليك تكرار عمليات التحميل أو يتم محو الملف الذي قمت برفعه كما أن جميع الملفات التي قمت رفعها عليها يجب أن تكون غير مخالفة لقوانين النشر على الأنترنات لكن خدمة التخزين السحابي تمكنك من مساحة خاصة بك مدى الحياة كما أنك تستطيع الولوج الى ملفاتك مباشرة و التعديل عليها دون الحاجة الى تحميلها و اعادة رفعها , الى جانب أن خدمة التخزين السحابي تسمح لك بالمزامنة مع أكثر من حاسوب و الهواتف الذكية .

لماذا أنصح بالـ Google Drive و ماهي مميزاته ؟

كما عودتنا شركة الجوجل فهي بمجرد دخولها لمجال معين تسعى لأن تكون الأقوى و الأفضل و ذلك السبب الرئيسي في استعمال العديد لخدماتها و خدمة التخزين السحابي المقدمة من الجوجل تعتبر الأقوى اذا ما قارنها ببقية خدمات التخزين التي توفر مساحة مجانية .

مساحة التخزين :

توفر مساحة تخزين مجانية أكبر من الخدمات الأخرى فـ Google Drive يمكن مستعمليه من مساحة تصل الى 15GB

اندماج Google Drive مع Google Document :

لعلها الخدمة الرئيسية التي تميز Google Drive عن البقية فالاندماج الكامل بين Google Drive و Google Document يسمح لك بمعالجة و تعديل ملفاتك اون لاين دون الحاجة الى أن تكون برامج التعديل منصبة على حاسوبك , على سبيل المثال تمتلك ملف ( أو تريد انشاء )  بامتداد Doc و لا تمتلك برنامج الخاص بفتح / انشاء أو التعديل على تلك الملفات Google Drive يوفر لك التعديل دون الحاجة الى تنصيب برامج التعديل .

المشاركة  مع البقية :

كذلك من الخدمات الهامة التي توفرها Google Drive فعبر هاته الخدمة تستطيع انشاء مشروع مشترك بينك و بين أضدقائك دون الحاجة الى أن ترسل لهم أي ملف تقوم بانشاءه فمجرد انشاء ملف مشترك و اعطاء شخص ما صلاحيات الدخول يستطيع اتمام المشروع معك .

تقنية OCR :

تقنية  جد رائعة من الـ Google Drive تسمح لك بالبحث عن الكلمات الموجودة على الصور !

هذه كلها المميزات الأساسية في Google Drive و التي أعجبتني و هناك ميزات أخرى تعرف عليها بنفسك لذلك أنصحك باستعمال Google Drive و لا تنسى أنه يوفر مساحة مجانية . و هناك العديد من مواقع التخزين السحابي الأخرى سنتعرف عليها في دروس قادمة .

رابط خدمة Google Drive

الشرح :

أرجو أن الشرح و الدرس أعجبكم اي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock