الهواتف الذكية برامج و اضافات

Chrome Remote Desktop تحكم في حاسوبك و اتصل به عبر نظام اندرويد

Chrome Remote Desktop
Chrome Remote Desktop

أخيرا تم اطلاق النسخة النهائية و الرسمية من Chrome Remote Desktop و ان كنت صاحب هاتف ذكي بنظام اندرويد فانك من الأكيد بانتظارها حيث يسمح لك تطبيق Chrome Remote Desktop من التحكم في أكثر من حاسوب عن طريق هاتفك الذكي أو اللوح .

Chrome Remote Desktop :

في 2012 تم اصدار أول نسخة Beta من Chrome Remote Desktop لكن كان يسمح لك بالوصول الى حاسوبك فقط من حاسوب آخر تم تنصيب متصفح الكروم عليه و بالطبع التطبيق معه , و مع النسخة التي صدرت اليوم يمكنك من فعل نفس الشيء من هاتفك الذكي حيث بعد تنصيب التطبيق في كل من الحاسوب و الهاتف و اعطاء التصريح اللازم يصبح بامكانك الوصول الى حاسوبك من هاتفك الذكي و التحكم فيه بالطبع على شرط أن يكون الحاسوب أو أي جهاز آخر تريد الوصول اليه متصل بالأنترنات .

بخصوص مستوى حماية التطبيق فان جوجل لم يقم بنشر الكثير من المعلومات عن Chrome Remote Desktop  فقط ما كتب في الصفحة الرسمية له على جوجل بلاي ” تطبيق آمن للوصول الى الحاسوب عن طريق نظام آندرويد ” و تطبيق Chrome Remote Desktop لقد لوحت جوجل بنشره منذ جويلية 2013 حيث انتشرت معلومات عنه بعنوات Chromoting لكن كما رأينا اليوم تم نشره تحت اسم Chrome Remote Desktop و الحقيقة لا أعلم اختيار هذا الاسم لأنه نفس الاسم السابق في نسخة البيتا أو لأن المايكروسوفت تستعمل نفس الاسم التقني في أنظمتها بالتالي يسهل على المستعمل فهم طبيعة عمل التطبيق .

تحميل التطبيق النسخة الخاصة بالحاسوب اضغط هنا

تحميل التطبيق النسخة الخاصة بنظام اندرويد اضغط هنا

و هذه بعض الصور الرسمية من التطبيق :

كيفية استعمال تنصيب Chrome Remote Desktop :

ان كنت قد سبق و استعملت Chrome Remote Desktop بالنسبة لمشاركة الشاشة بين أكثر من حاسوب فنفس الخطوات يتم تطبيقها في النسخة الخاصة بنظام الاندرويد ,  بالنسبة للبقية فتأكد أن Chrome Remote Desktop سهل الاستعمال لا يتطلب أي مهارات فنية  الخطوة الأولى هي تنصيب Chrome Remote Desktop على الحاسوب ثم بعد ذلك على تقوم بتنصيبه على هاتفك أو جهازك اللوحي المهم جهاز يشتغل بنظام الأندرويد و أثناء التنصيب ستتحصل على رمز PIN ذلك الرمز  تقوم بادخاله عند محاولة الاتصال .

بعد الاتصال على الحاسوب ستظهر لك نافذة صغير تعلمك انه تم الاتصال بنجاح و في حالة أردت ايقاف الاتصال تضغط على Stop Sharing  .

أرجو أن التطبيق و التعريف به أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم.

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليق واحد

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :