تطوير المواقعسيو

حل مشكلة Not Provided الكلمات الرئيسية في Google Analytics

اذا كنت صاحب موقع الكتروني فأول شيء عليك فعله حتى قبل كتابتك لتدوينتك الأولى أن تقوم بربط موقع بالـ Google Analytics لكي تتحصل على جميع المعلومات التي من شأنها أن تجلب لك الأفكار المطورة لموقعك لكن مشكلة الكلمات الرئيسية Not Provided تبقى عائق لمعرفة بأي الكلمات تم البحث عن موقع في موقع البحث العملاق Google .

في الماضي لم نكن نعاني من هاته المشكلة فالجوجل كان يسمح لمستعملي خدمة Google Analytics من التعرف على الكلمات الرئيسية التي تعتبر مفتاح النجاح و مفتاح التدوينات أو الاضافت القادمة للموقع لكن منذ أكتوبر 2011 قام الجوجل بتغيير سياسة البحث في محركه  ليحمي خصوصيات مستعمليه لذلك ان كنت متصل عبر حسابك على الجيميل أو اليوتوب… و قمت بعملية بحث فان العملية تتم عبر بروتوكل SSL  بالتالي يتعرض على أي شخص ( صاحب الموقع الذي قمت بالدخول اليه عبر عملية البحث ) الاطلاع على الكلمة بحثت عنها في الجوجل .

Not Provided و الحل :

و ان كنت صاحب موقع عليك أن تعتبر أن عملية اخفاء ” الكلمات الرئيسية ” مشكل يجب حله لأنه كما سبق و قلت مفتاح نجاح أي موقع , لذلك في اليوم أردت أن أشارككم تقنية أقوم باستعمالها من أجل تخطي هذا المشكل , لكن الطريقة التي أعتمدها لا تمدني بالكلمة الرئيسية فقط عبرها أستطيع التعرف على الرابط الذي قام الزائر بالدخول اليه و بالتالي أستطيع أن أتنبئ ببعض الكلمات التي من الممكن أنه تم استعمالها لكي أركز عليها في تدوينات قادمة .

أول شيء تقوم بالولوج الى حسابك على Google Analytics ثم تذهب الى Admin بعد ذلك من الجدول الثالث View تختار Filters

Filters - Google Analytics
Filters – Google Analytics

 

ثم تختار Add New Filter  و تقوم بادخال نفس الاعدادت الموجودة في الصورة :

Keywords Filter
Keywords Filter

 

بعد ادخال الاعدادت ستلاحظ أن Keywords التي كانت في الماضي على شكل Not Provided أصبحت على هذا الشكل :

حل مشكلة Not Provided
حل مشكلة Not Provided

ملاحظة : بعد انشاء الفلتر فقط يتغير شكل الـ Keywords لكن الأبحاث القديمة ستبقى على شكل Not Provided .

أرجو أن الدرس أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم و شكرا على الموضوع لكن لا تنسى يا صديقى ان تحليلات ويب ماستر تحل هذه المشكلة حيث نجد كل الكلمات المفتاحية و مرتبة حسب الصفحة مما يغنينا عن اناليتكس فى هذه النقطة

    1. كلامك معقول صديقي ، لكن في ويب ماستر لا يعطيك الوقت الذي قضاه ، البلد ، الرابط الموالي …. لذلك أحب متابعتها من جوجل آناليتيكس

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock