برامج و اضافاتشروحات فيديو

الشرح 133 : تسريع الحاسوب عبر محو الملفات المؤقتة تلقائيا مع AutoCleanUp

هل تعلم أن عالم آثار الذرة الهيدروليكية في الأجهزة الالكترونية القابلة لتمطط “مايكل اينيرامو” قد أكد في ندوة صحفية سنة 2016 أن استعمال حاسوب بطيئ أصعب من التنفس تحت الماء !! و الحقيقة أوافقه الرأي … لحظة ! لحظة ! أمزح معك حبيبي الخبر من مسج خيالي لكن حقيقة استعمال حاسوب بطيئ أمر ممل و ممل جدا و مهما كانت قوة حاسوبك و سرعته فان استعماله المتواصل دون التعود على صيانته سيجعل منه بطيء .

اضغط هنا للمرور مباشرة الى فيديو الشرح

هناك البعض أول ما يصبح حاسوبه بطيء يستعمل حق الفيتو و يقوم بفرمتته و أنا شخصيا لا أنصح بذلك أبدا أبدا لدرجة أنه خلال 4 سنوات لم أقم الا بعملية فرمتة واحدة  ! فكل عملية فرمتة تضعف الحاسوب أكثر خاصة القرص الصلب ( ان وقع بين أيديك مرة قرص صلب اقرأ  المعلومات المكتوبة عليه )  , حتى اثرة عملية الفرمتة ألا تلاحظ بعد مدة قصيرة يعود الحاسوب بطيء ؟ لأنني كما سبق و قلت ليست هي الحل

 

 

المهم بطئ الحاسوب منجر عن العديد و العديد من الأشياء منها القطاعات السيئة و فتح العديد من البرامج في آن واحد عند اقلاع الحاسوب …. و كذلك الملفات المؤقتة و التي سنتعرض اليها و طريقة التخلص منها تلقائيا .

ماهي الملفات المؤقتة ؟

الملفات المؤقتة هي أثار استعمالك للخاسوب و الأنترنات فأي برنامج تقوم بقتحه ينشئ تلك الملفات المؤقتة داخل حاسوبك , و اسمها خادع فهي ليست بمؤقتة بل دائمة على حاسوبك الى حين محوها .

محو الملفات المؤقتة تلقائيا مع AutoCleanUp  :

الويندوز يمكننا من أداة داخل الحاسوب نستطيع عبرها محو الملفات المؤقتة  ” كما أردنا ذلك ” لكن الحقيقة العملية متعبة قليلا فتخيل كل ساعة تقوم بفتح الآداة لمحو تلك الملفات , أنا شخصيا سأتذكر العملية مرة في الأسبوع و ليس كل ساعة و أعتقد أن الكثيرين مثلي . لذلك اليوم جئت لكم بتطبيق رائع جدا يمكنك من محو الملفات المؤقتة تلقائيا كل فترة زمنية معينة تقوم أنت بتحديدها و الجميل في التطبيق أنه لا يحتاج الى عملية تنصيب كما أن حجمه صغير جدا !

طريقة استعمال AutoCleanup سهلة جدا كل ما عليك فعله اثرة تحميله هو وضعه داخل مجلد خاص به و تأكد من أن لا تقوم بحذفه لأن عملية محو الملفات المؤقتة تلقائيا تتطلب وجود التطبيق على حاسوبك , ثم اثرة فتح التطبيق للمرة الأولى سينشئ ملف جديد باسم  CleanerConfig و هو الذي نحتاجه من أجل تحديد المدة الزمنية فكل ما عليك فعله هو فتحه و اختيار المدة بالساعات .

تحميل  AutoCleanUp  تطبيق محو الملفات المؤقتة تلقائيا اضغط هنا

الشرح

 
أرجو أن الشرح و الدرس أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

  1. اخى الكريم شرحك اكثر من رائع فى موضوع صعب لكن اعتقد مش هيكون صعب عليك وهو عمل موضوع بحصوص

    احياء اجهزة الكمبيوتر القديمة 1.3 ram 256 تخيل انى اشاهد عليه اليتيوب الى الان 2015 لكن مجبر على اغلاق

    المتصفح كل دقيقة من اجل افراغ الكاش بسبب التهنيج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock