برامج و اضافات

حماية ملفات الفلاش ميموري بكلمة سر مع Granite

من منا لا يملك فلاش ميموري USB ؟؟ فالفلاش ميموري أصبح قطعة  أساسية لكل شخص يستعمل الحاسوب و لو لساعات قليلة في اليوم فعبره تستطيع التجول دائما حاملا لملفاتك التي تحتاجها أو استعماله لغايات أخرى مثل دعم الرام فكما نعلم في السنوات الأخيرة خاصة بعد ظهور الخدمات السحابية انخفض كثيرا سعر الفلاش ميموري .

و من الأكيد أن الفلاش ميموري أغلب الذين يستعملونه يقومون بتخزين ملفات حساسة عليه و هامة بالنسبة اليهم مثل مستندات مالية أو وثائق عمل و مشاريع دراسية , و سهولة استعمال الفلاش ميموري من قبل أي شخص يمكن أن يعرض تلك الملفات الهامة الى الانتشار أو السرقة فنسخ و لصق محتويات فلاش ميموري لن تتجاوز أكثر من 3 دقائق على حاسوب بطيء !! .

لذلك هل فكرت مرة في حالة أضعت الفلاش ميموري أو وقع بين يدي شخص آخر من منافسيك ماالذي يمكن أن يحدث !! لذلك اليوم سأشرح طريقة حماية تلك الملفات عبر برنامج Granite و أدعوك لاستعماله خاصة و أنه برنامج مجاني  حجمه صغير و لا يحتاج الى تنصيب فهو نسخة محمولة يشبه برنامج Anvide Lock Folder  .

حماية ملفات الفلاش ميموري بكلمة سر مع Granite

بعد تحميل البرنامج من الرابط الموجود في الأسفل تقوم بالفك الضغط عنه تقوم بنسخه داخل الفلاش ميموري مع العلم أنه يمكنك كذلك استعماله على الحاسوب , ثم تقوم بفتح البرنامج فتنبثق لك نافذة اختيار كلمة السر و اسم المستعمل .

Granite ادخال بياناتك
Granite ادخال بياناتك

بمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول ستلاحظ أن شكل مجلد Vault ( المدفن ) و هو المجلد المحمي و الذي يهمنا من أجل حماية الملفات , يعني أي ملف أو مجلد تريد حمايته تقوم بوضعه داخل مجلد Vault ثم بالطبع تسجل الخروج كي يتم غلق المجلد بطبقتين من الحماية .

فتح Vault
فتح Vault

بعد اضافة الملفات ستلاحظ أنه يتم تشفيرها قبل أن توضع داخل مجلد الـ Vault كما أنه بمجرد قتح برنامج Granite  تسجيل الدخول سنتبثق لك على الشاشة أيقونة البرنامج تقوم بالضغط عليها في حالة أردت تغيير الاعدادت و كلمة السر الى غير ذلك .

Granite اعدادات
Granite اعدادات

تحميل برنامج Granite  

في الأخير أرجو أن الشرح و البرنامج أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم.

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. بجد انت ممتاز وانا قريب جدا هتابعك لاني بحب البرمجه وكدا بس انا لسا مبتدا وبتعلم وانشاء الله اتعلم منك حاجات كويسه
    ةكمل ومتوقفش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock