برامج و اضافات

تغيير لون المجلدات على الويندوز مع Rainbow Folders

تنظيم الملفات على الويندوز من الأكيد أنه عملية معقدة بعض الشيء و تأخذ الكثير من الوقت خاصة ان كنت تستعمل الكثير من المجلدات و البرامج لكن البعض يختار اسماء تصنيفات ليكون حاسوبه منظم أكثر فأكثر و داخل كل تصنيف تصنيفات أخرى الى غير ذلك أو هناك من يحتار تغيير أيقونة المجلد لكن حسب ما لاحظت تصبح صورة منخفصة الجودة .

 

 

و الحقيقة ( حسب رأي ) أفضل طريقة لتكون مجلداتك منظمة تنظيم تام هي استعمال الألوان حتى في حالة قمت بتغيير مكان المجلد بمجرد النظر الى لونه تعرف ماذا يحتوي و أين مكانه الرئيسي لكن للأسف الويندوز لا يحتوي على خاصية تغيير الألوان لذلك لتطبيق الطريقة يجب علينا الاستعانة ببرامج خارجية . برنامج Rainbow Folders  يسمح لك بتطبيق عملية تغيير لون المجلدات بخطوات سهلة و سريعة جدا فكل ما عليك فعله هو اختيار اللون المناسب للمجلد المناسب و تطبق العمليةو في حالة أردت حماية ملفاتك الهامة بكلمة شاهد الشرح 72   .

لكن قبل استعمال برنامج Rainbow Folders أنصحك أولا بتحديد الألوان التي تريد استعمالها مثلا اللون الأحمر للملفات الخاصة بالعمل أو الدراسة , الأزرق للأغاني و هكذا دواليك لكي لا تستعمل نفس اللون لمجلدات مختلفة كما يمكن البرنامج من اختيار شكل المجلد اما عصري أو تقليدي .

تغيير لون المجلدات :

بعد تحميل البرنامج من الرابط الموجود في الأسفل تفك الضغط عنه ثم تقوم بتنصيبه  و عملية التنصيب سريعة جدا و لا تحتاج منك ادخال أي اعدادت كل ما عليك فعله هو الضغظ على Next و اثرى انتهاء عملية التنصيب تذهب الى المجلد المراد تغيير لونه :

تغيير لون المجلدات
تغيير لون المجلدات

بعد الضغط على Rainbow Folder تفتح معك نافذة الاعدادت  :

 

اعدادت - تغيير لون المجلدات
اعدادت : تغيير لون المجلدات

1- لاختيار اللون
2- لتطبيق اللون الجديد على المجلد الذي قمت باختياره
3- لاغاء تلوين مجلد قمت مسبقا بتغيير لونه
4- لاستخراج لون من مجلد قمت مسبقا بتلوينه
5- الاعدادت

كما أن البرنامج يسمح لك بتغيير لون أكثر من مجلد في وقت واحد كل ما عليك فعله هو اختيار المجلدات و تحديدها  كلها و التطبيق سيتم على جميع المجلدات التي قمت باختيارها مع العلم كذلك تستطيع اختيار لون معين و حفظه لاستعماله أكثر من مرة داخل تبويب Favorites .

 

تغيير لون المجلدات
اعدادت تغيير لون المجلدات

كما أنصح بعد تغيير لون المجلدات أن تقوم بالضغط على Rebuild Cache لتكون عملية التطبيق أسرع كذلك تستطيع تغيير اللغة .

تحميل برنامج Rainbow Folders اضغط هنا

أرجو أن البرنامج أعجبكم أي اسفسار نضال ناجي في  خدمتكم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock