برامج و اضافاتشروحات فيديو

الشرح 162 : تحميل عملاق تصوير الشاشة 11 Snagit تنصيبه و التعامل معه

الصورة بألف كلمة ! حتما انني أوافق صاحب هاته المقولة , قد تحتاج في بعض الأحيان الى أخذ صورة لسطح المكتب أو موقع معين لادراجها في بحث ما أو لاستفسار عن خطأ أو مشكل داخل التصويرة و ان لاحظت القناة على يوتوب أو الموقع فان أي شخص يستفسرني عن شيء أطلب منه تصوير الشاشة و كما قلنا سابقا الصورة بألف كلمة .

 

Snagit 11
Snagit 11

سبق و شاهدنا على الموقع طريقة انشاء تسجيل فيديو عن طريق صورة متحركة GIF لكن كما نعلم بالنسبة للـ GIF لا تستطيع ادراح  توضيحات على الصورة مثل اضغط هنا أو أي شيء من هذا  القبيل لذلك اليوم سنتعرف على عملا تصوير الشاشة Snagit الذي سيمح لك بأخذ صورة لأي مكان تريد في حاسوبك مع اضافة التعديلات عليها حسب ما تحتاج عن طريق البرنامج المرفق معه Snagit Editor . مع العلم أنه يسمح لك كذلك بانشاء فيديوات لكن الحقيقة لا أنصح بذلك لأن حجم الفيديو سيكون ضخم مع ان الجودة ستكون منخفضة لذلك تجاهل تلك الميزة و انتظر شرح برنامج Camtasia التابع لشركة TechSmith  هي نفس شركة برنامج Snagit .

تحميل برنامج Snagit و تنصيبه :

بالنسبة الى عملية تحميل برنامج Snagit فقد قمت برفعه من أجلكم كالعادة على استضافة ” الخليج ” حتى لا تواجه أي مشكلة أثناء تحميله من مواقع أخرى التي نعرف أنها تحاول دائما جعلك تنصب برامج اضافية , ثانيا عملية التنصيب سهلة جدا و روتينية و تستطيع مشاهدة شرح الفيديو في حالة أردت التعرف عليها أكثر .

شرح برنامج Snagit :

للتعرف أكثر على برنامج  Snagit  لا تنسى مشاهدة الفيديو , المهم برنامج Snagit تستطيع اختيار أي مكان معين لتصويره ( كل الشاشة , نافذة معينة … ) و تستطيع كذلك تصوير صفحات الويب مع النزول الى أسفل . ليس هذا فقط برنامج Snagit  يحتوي كذلك على المعدل الخاص به و الذي تجد فيه جميع التعديلات التي تحتاجها مثل قص الصورة , كتابة نص على الصورة  , اضافة أرقام , تغيير اللون  , تغيير  الحجم … و الكثير من الخصائص الأخرى .

  تحميل برنامج Snagit 11

الشرح :

 

أرجو أن الشرح و برنامج Snagit أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock