برامج و اضافاتشروحات فيديو

الشرح 159 : تحميل و تنصيب برنامج تورنت و شرح طريقة استعماله

شاهدنا من قبل طريقة تحميل ألعاب كاملة عن طريق التورنت و اكتشفت أن هناك بعض من المتابعين لمحترفو الشرح لم يسبق لهم التعامل مع ملفات التورنت و طريقة تحميلها لذلك أردت مشاركتكم هذه التدوينة .

برنامج تورنت
برنامج تورنت

ماهي ملفات تورنت و عمل برنامج تورنت :

تحميل عن طريق برنامج التورنت من أكثر الطرق انتشارا على الأنترنات لأنها سهلة و عملية خاصة بالنسبة للملفات الضخمة ذات الحجم الكبير جدا , و تعتمد عملية التحميل عبر برنامج التورنت على المشاركة أو ما يعرف بالـ P2P و كتفسير سهل للعملية نفترض أنك تريد تحميل ملف A و ذلك الملف موجود على حاسوبي  ( و أنا أستعمل برنامج التورنت ) فانك تقوم بتحميل الملف من حاسوبي مباشرة لكن جزء منه فقط و الأجزاء الأخرى من حواسيب أخرى منتشرة حول العالم و هذا  باختصار مفهوم التحميل عبر التورنت مع العلم أنه يتم دائما جلب الملف الأقرب و الأسرع اليك .

أفضل برنامج تورنت :

هناك العديد من البرامج المنتشرة عبر الأنترنات التي تسمح لك بتحميل ملفات التورنت و لعل أشهرها uTorrent و BitTorrent و حسب تجربتي الخاصة فان الاثنان ممتازان لكن قررت شرح برنامج uTorrent لأنه أكثر شعبية .

كيفية استعمال برنامج تورنت و تحميل ملفات تورنت :

عملية التحميل عبر برنامج تورنت سهلة حتى و لو اختلف برنامج تورنت الذي تستعمله عن برنامج uTorrent الذي قمت بشرحه في الفيديو , أول خطوة
للتحميل هي جلب رابط التورنت أو ملف التورنت ( يحتوي على أكثر من رابط ) و نقوم اما باضافته الى برنامج تورنت أو فتحه مباشرة فيتم التعرف عليه تلقائيا و تبدء مباشرة عملية تحميل ملف التورنت الذي حددته . فبعد عملية تنصيب برنامج تورنت أي ملف تورنت موجودة على حاسوبك يتم التعرف اليه و تحويل ايقونته الى  شعار uTorrent . مع العلم أن البرنامج مجاني و هنالك طريقة  لتحويل ملفات التورنت لتحميلها عبر IDM سبق و شرحتها على محترفو الشرح .

تحميل برنامج تورنت

الشرح :

أرجو أن الشرح و برنامج تورنت أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫2 تعليقات

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock