برامج و اضافاتشروحات فيديو

الشرح 153 : تنصيب برنامج وينرار Winrar و شرح التعامل مع الملفات المضغوطة

قد تلاحظ في بعض الأحيان اثرى تحميل ملف ما من الأنترنات يكون على شكل مجلد و به زمام و الذي ان كنت من مستعلمي الويندوز XP من الأكيد ستواجه مشكل في حالة أردت فتحه أما بالنسبة الى مستعملي النسخ الأحدث فهناك طرق تمكنك من فتح تلك المجلدات لكن في بعض الأحيان تكون هناك أخطاء ينتج عنها نفصان ملفات من المجلد أو عدم استطاعتك لتشغيل ملف معين .

وينرار
برنامج وينرار

ما هو برنامج وينرار :

لذلك في شرح اليوم و كحل لهاته المشكلة سنتعرف اليوم على برنامج وينرار الذي يمكنك من فك ضغط الملفات المضغوطة ,  و برنامج وينرار يستطيع التعامل مع العديد من الصيغ و الامتدادت 7Z, ACE, ARJ, BZ2, CAB, GZ, ISO, JAR, LZH, TAR, UUE بالتالي تستطيع استعماله لوحده دون الحاجة الى تنصيب برامج اضافية مع العلم أن أكثر الصيغ انتشار فيما يخص الملفات المضغوطة هي RAR  و ZIP .

كيفية تنصيب وينرار :

فيما يخص عملية تنصيب برنامج وينرار فهي عملة سهلة و تستطيع متابعتها في فيديو الشرح أسفل التدوينة كل ما عليك فعله أول هو تحميل وينرار النسخة الملائمة لحاسوبك اما 64 أو 32 , عند انتهاء عملية التحميل تبدء عملية التنصيب التي تستطيع الضغط دائما على ” Next ” لأن ليس هناك أي برنامج اضافي سيسعى وينرار الى تنصيبه على حاسوبك .

فك الضعط  و ضغط الملفات عبر وينرار :

بالنسبة الى عملية فك الضغط تحتاجها فقط عند استخراج ملفات من داخل مجلد مضغوط لاستعمال ملف معين منها أو لأي سبب من الأسباب , أما بالنسبة الى عملية ضغط الملفات فقد تحتاجها في بعض الأحيان مثلا لارسال أكثر من صورة حتى لا تقوم بارسال كل صورة على حده فانك تستطيع وضعها كلها في مجلد مضغوط و ارسالها , مع العلم أنه تستطيع حماية مجلدات بكلمات سر . كذلك بالنسبة للمجلدات الضخمة تستطيع تقسيمها على أكثر من مجلد مضغوط حسب الحجم الذي تحدده أنت بالتالي تكون عملية نقل تلك المجلدات أسهل و أسرع .

تحميل برنامج وينرار 

الشرح :

 

أرجو أن الشرح و برنامج وينرار أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم  .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock