برامج و اضافاتشروحات فيديو

الشرح 130 : جدولة و انشاء نسخة احتياطية من ملفاتك و حفظها على Google Drive

عملية انشاء نسخة احتياطية من ملفاتك خاصة الهامة أمر لا بد منه فهل فكرت يوما في حالة قمت باغلاق حاسوبك و ” بان بان ” الى اللقاء أيها القرص الصلب !! ما الذي ستقوم بفعله ؟؟ جميع صورك الشخصية ملفاتك الموسيقية  و ملفات الدراسة أو العمل أشهر و أنت ترتب و تصنف ثم في الأخير تضيع , الحقيقة أمر محزن و يكون أكثر حزن في حالة تم سرقة الحاسوب و معه الملفات . 

لا تخف حبيبي مع نضال ناجي و مدونة محترفو الشرح الحل دائما موجود , لذلك بالنسبة الى عملية سرقة الحاسوب و التصدي لها أنصحك بهذا الشرح استعادة الحاسوب و الهاتف الجوال في حالة تم سرقته اضغط هنا , أما درس اليوم سنقوم بالتعرف على كيفية انشاء نسخة احتياطية من جميع المجلدات المراد حفظها عن طريق برنامج Cyotek CopyTools  أول شيء بالنسبة للبرنامج فهو برنامج مجاني و الحقيقة سهل الاستعمال و تأكد حتى ان كنت مبتدأ في مجال التعامل مع البرامج و ملحقاتها لن تواجه مشكل مع Cyotek CopyTools .

كيفية انشاء نسخة احتياطية :

بعد تنصيب البرنامج و فتحه تختار المجلدات المراد حفظها و بأي شكل ستحفظ و أين يتم حفظها مع العلم ثم  تطلق اسم على البروفايل المستعمل مثلا ” العمل ” لتعلم أن المجلدات التي تم انشائها  هي مجلدات خاصة بالعمل الى غير ذلك .

جدولة عملية انشاء نسخة احتياطية :

عملية العودة في كل مرة من أجل انشاء نسخة احتياطية عملية متعبة و من الأكيد أن أغلبنا سيقوم في المرة الأولى بعملية الانشاء ثم ينسى الحفاظ على نفس الوتيرة , لذلك من الأفضل تعيين عملية مجدولة تتم كل مدة زمنية معينة تلقائيا عبر البرنامج و هي بنفس مراحل انشاء نسخة احتياطية فقط نقوم بادخال بعض التعديلات .

بعد انشاء نسخة احتياطية كيف أحفظها على Google Drive :

ان كنت تابعت الشرح 122 التعرف على Google Drive فمن الأكيد أنك تعلم أن جميع الملفات و البرامج التي يتم حفظها داخل مجلد الخاص بـ Google Drive فانه يتم رفعها تلقائيا الى حسابك بالخدم السحابية لذلك كل ماعلينا فعله هو اختيار مجلد الحفظ هو نفسه مجلد الـ Google Drive 

رابط تحميل برنامج Cyotek CopyTools

الشرح :

أرجو أن الشرح و الدرس أفادكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock