الربح من الانترنات

استعمال اعلان أدسنس متجاوب مع جميع الأجهزة و الأحجام

اعلان أدسنس متجاوب مع جميع الأجهزة
اعلان أدسنس متجاوب مع جميع الأجهزة

منذ مدة وافق الجوجل رسميا على الاعلانات المتجاوبة و التي تعني أنك تستعمل اعلان واحد و يكون متجاوب مع جميع الأجهزة بالطبع قبل أن تستعمل اعلان متجاوب عليك أن تتأكد أن قالب موقعك متجاوب كذلك .

ما معنى اعلان أدسنس متجاوب ؟

اعلان أدسنس متجاوب يعني أن حجم الاعلان ( الاشهار )  يختلف حسب الطلب أعطيك مثال بسيط زائر يقوم الآن بمشاهدة محترفو الشرح عن طريق الحاسوب من الأكيد ستلاحظ أن الاعلان في الفوق حجمه 728X90  لكن في حالة كان زائر آخر يتصفح محترفو الشرح من المدونة فان الاعلان سيظهر له بحجم أقل 468X60  وهذا هو مفهوم  مبدأ الاعلان المتجاوب . شاهد الصور عندما فتحت محترفو الشرح على كامل الصفحة ظهر الاعلان الكبير ثم بعد ذلك قمت بتصغير حجم نافذة المتصفح  و أعدت الفتح فتجاوب اعلان أدسنس مع الحجم الجديد و تغير تلقائيا .

468X60 اعلان
468X60 اعلان
728X90 اعلان
728X90 اعلان

 هل يجب علي استعمال اعلان أدسنس متجاوب ؟

نعم و بدون التفكير و لو لثواني فعصر اليوم يغلب عليه استعمال الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية و نسبة كبيرة جدا ( و في ارتفاع )  من المبحرين على الأنترنات يستعملون أجهزة أخرى غير الحواسيب لذلك جعل اعلان أدسنس متجاوب ( أو أي اعلان آخر ) يعتبر أمر هام أولا من أجل الأرباح و ثانيا من أجل الشكل لا حظ المثال الذي في الصورة استعملت فيه اعلان غير متجاوب.

اعلان غير متجاوب
اعلان غير متجاوب

كما تلاحظ في الصورة استعمال اعلان غير متجاوب له تأثر سلبي .

كيف أنشئ اعلان أدسنس متجاوب ؟

بعد اتصالك على حسابك بالأدسنس  تذهب الى انشاء اعلان جديد ( اتباع نفس الخطوات العادية ) ثم حين تحديد حجم الاعلان كل ما عليك فعله هو اختيار اعلان متجاوب ( Réactif, Responsive ) . بعد ذلك تقوم بنسخ كود الاعلان في المكان المراد اظهار الاشهار فيه و سيعمل الاعلان على أخذ الأبعاد المتوفرة وبما أن أصبح لك كود اعلان لجميع الأجهزة فقم باستعماله أين تريد .

في الأخير أرجو أن الشرح و الدرس أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :