شروحات فيديومواقع و خدمات

الشرح 110 : Gmail التعرف على ميزاته و كيفية انشاء حساب

درس اليوم سنتعرف على مميزات Gmail  و كيفية التسجيل فيه أولا لمن لا يعرف ماهو Gmail  هو خدمة بريد الكتروني مقدمة من قبل Google , و مقارنة بمختلف خدمات البريد الأخر فانه  الحقيقة يعتبر الأفضل .

 

 

أولا  لأنه الأسرع و الأخف كما أنه يوفر لمستعمليه 15GB كمساحة تخزينية لملفاتهم و ايميلاتهم  , ثم بمجرد انشاء حساب Gmail  فانه يتم تلقائيا ربط حسابك بمختلف الخدمات التي يقدمها الـ Google على سبيل المثال عند دخولك الى Youtube فانه بمجرد الاتصال بحساب الـ Gmail بتم انشاء حسابك على الـ Youtube كذلك بالنسبة الى Google Plus فان عملية انشاء حساب على Gmail يتم عبرها أوتوماتيكيا انشاء حساب جووجل بلاس لك  لن نقوم بذكر جميع الخدمات لكن كما نعلم أن خدمات Google كثيرة الطلب من قبل مستعملي الأنترنات و بمجرد انشاء حساب لك على Gmail كأنك قمت بانشاء حساب عليها جميعا .

Gmail 

ثانيا التصنيفات و تعتبر من أهم صفات الـ Gmail  فبعد انشاء حسابك سيتم اضافة 3 تصنيفات رئيسية تستطيع التحكم فيها كما أنك تستطيع اضافات تصنيفات جديدة  و التصنيفات الرئيسية التي ستجدها هي ” الايميلات الرئيسية ” , ” ايميلات المواقع الاجتماعية ” و تجد فيها جميع الايميلات المرسلة لك من قبل المواقع الاجتماعية كالفايس بوك و اليوتوب , ” ايميلات العروض التجارية ” و هذا التصنيف تجد فيه الايميلات التي تتحدث عن عروض تجارية كما أنك كما سبق و قلت تستطيع اضافت تصنيف جديد خاص بالعائلة أو العمل الى غير ذلك .

ثالثا ميزة “لكل موقع ايميل” هي الحقيقة تعتبر من أهم الاعدادت التي تميز بريد  الـ Gmail  فالعديد منا  في مرحلة ما قام بالتسجيل في موقع فقط لاستعماله لمدة معينة في بعض الأحيان تكون لدقائق و عند تكرر العملية مرارا و تكرارا  يصبح بريدنا يحتوي على عديد الرسائل الغير مرغوب فيها لذلك يمنحك الـ Gmail  ايميل لكل موقع مثلا على سبيل المثال نفترض أنني أريد التسجيل في موقع abcd.com و لا أريد لهذا الموقع استقبال رسائله على الرئيسية  و الايميل الخاص بي هو pro3xplain@gmail.com أقوم بالتسجيل بهاته الطريقة pro3xplain+abcd@gmail.com فانه تلقائيا يتم انشاء تصنيف جديد داخل الايميل و تضاف اليه جميع الايميلات الواردة من ذلك الموقع .

رابعا كثرة التطيقات الخاصة بالـ Gmail  التي تستطيع تنصيبها اما على الكروم أو الفايرفوكس و التي ستترك على اطلاع باجد ايميلاتك كما أنك تستطيع التحكم فيها دون ضرورة فتح الايميل الخاص بك و أنا أستعمل اضافة  Checker Plus for Gmail™ لذلك أنصح بها فهي أكثر من رائعة .

خامسا تستطيع تحويل أي محادثة الى مكالمات فيديو عن طريق Hangouts  مع ما يصل إلى 10 أصدقاء .

سادسا قوة خارقة على تنظيم الرسائل تلقائيا حسب أهميتها و تتم العملية تلقائيا بالاعتماد على محرك البحث Google كما أنه يمكنك التدخل و التحك فيها .

سابعا أكثر الخاصيات المفيدة الموجودة في Gmail هي معرفت ان كانت الرسالة أرسلت اليك فقط أو الى أشخاص آخرين غيرك بالتالي تستطيع حماية نفسك من السبام .

ثامنا خدمة رائعة نجدها فقط على Gmail  و هي التراجع عن أي رسالة قمت بارسالها الى شخص ما , فبعد الظغط الى زر ” أرسل ” يتم ارسال رسالتك بعد  30 ثانية و هي مدة زمنية يمنحها لك الـ Gmail   في حالة تراجعت عن ارسال الايميل و بالتالي تستطيع الغاء عملية الارسال .

تاسعا تستطيع كذلك تفعيل خدمة ” العمل دون اتصال ” بالتالي أي ايميل قمت بكتابته و ارساله و أي تغيير قمت بفعله أثناء انقطاع الاتصال فانه بمجرد عودة الأنترنات سيتم تطبيق جميع عملياتك كما لو أنك كنت على اتصال بالأنترنات .

 رابط التسجيل في Gmail

الشرح :

أرجو أن الشرح و الدرس أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock