الحمايةشروحات فيديو

الشرح 117 : اقطع اي اتصال مشبوه بحاسوبك مع Bot Revolt

شاهدنا في أكثر من درس في قسم الحماية طرق الحماية من الاختراق و التصدي للمخترقين كذلك في قسم خدع الاختراق احاول كل مرة شرح طريقة يعتمدها الهاكرز في الاختراق للحماية منها لانني أؤمن ان العمل النظري لا يفي بالغرض المهم في درس اليوم سنتعرف على برنامج Bot Revolt .

برنامج Bot Revolt برنامج مفيدة جدا خاصة اولا لمن يهتم بحماية حاسوبه من الاختراق و ثانيا لمن لا يحبذ استعمال برامج الحماية اما لضعف حاسوبه أو لأسباب أخرى . مهمة برنامج Bot Revolt تحليل جميع الاتصالات الصادرة و الواردة على حاسوبك و مقارنتها بقائمة الاتصالات الخاصة ببرنامج Bot Revolt فان كان هناك تطابق مع اتصال مشبوه فانه يتم تلقائيا حظر ذلك الاتصال بمعنى ان الاتصال المشبوه لا يجد منفذ للدخول الى حاسوبك و الاتصال المشبوه نقصد به اتصالات صادرة عن ترجونات او فيروسات كذلك البوت نت و الكثير من البرمجيات الضارة بالتالي ان كان حاسوبك مخترق فانه عبر هذا البرنامج يتم قطع الاتصال عن الشخص الذي قام باختراقك و يتم منعه من الولوج الى حاسوبك .

 

مع العلم أن البرنامج لا يقوم بمحو الفيروسات أو التروحن هو فقط يقوم بقطع الاتصال عنها و منعها من ارسال معلومات للهكر لذلك  بعد تحديد اتصال ضارة من المهم أن تقوم بعمل فحص لحاسوبك اما عن طريق برنامج الحماية الذي تستعمله او عن طريق برنامج HerdProtect   الذي يسمح لك بفحص حاسوبك  عبر أكثر من 60 برنامج للحماية و اكتشاف مكان البرمجيات الخبية بالتالي تستطيع اقتلاعها يدويا . و ان كنت لا تملك برنامج حماية و تريد استعمال برنامج ما فانني أنصحك ببرنامج Bitdefender  .

Bot Revolt :

و الحقيقة فريق برنامج Bot Revolt يقوم بعمل أكثر من رائع حيث أنه في كل يوم يتم اضافة ما يقل عن 300 اي بي مشبوه يتم تحديثهم تلقائيا  و في الخفاء دون اصدار اي اشعارات مزعجة او انتظار تدخل من المستعمل و ذلك أكثر ما أعجبني في برنامج Bot Revolt مع العلم أنه استعماله لمدة دقيقة أو دقيقتان و في حالة كنت مخترق فانه هناك نسبة كبيرة انه لن يتم اكتشاف الاختراق لأن العملية مرتبطة بالهكر  يعني يجب ان يكون على اتصال أو يحاول الاتصال بحاسوبك لكشفه .

رابط تحميل برنامج  Bot Revolt

الشرح :

 

أرجو أن الشرح و الدرس أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

‫5 تعليقات

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock