الحماية شروحات فيديو

الشرح 102 : الحماية من اختراق واي فاي عن طريق ثغرة WPS

اختراق واي فاي
اختراق واي فاي

 

في الدرس الذي نشرته على صفحة الفايسبوك فقط شاهدنا مع بعض طريقة اختراق واي فاي عن طريق اداة Aircrack-ng اليوم نكمل مسيرة اختراقات الواي فاي و الحماية منها عن طريق التعرف على ثغرة WPS  و كيفية تطبيق العملية  الحماية منها .
 

 

ماهو الـ WPS هي اختصار لـ Wi-Fi Protected Setup تكون مفعلة تلقائيا في أغلب الأجهزة و الهدف منها تسهيل عملية الاتصال على كل صاحب روتر  دون أن يظطر الى تعديل اعدادت جهازه التي تحتاج الى شخص ذو خلفية من أجل أن يستطيع تغيير الاعدادت الى غير ذلك يعني بمجرد كتابة كود PIN عوض الباسوورد يستطيع الاتصال و كما سبق و قلت دون دخول تحت سقف الاعدادت .

Stefan Viehböck اكتشف هاته الثغرة و قام بالتبليغ عنها  لكن أغلب الشركات المزودة لروتورات لم تقم بالغائها لما توفره هاته الخاصية من سهولة في استعمال الروتر خاصة لكبار السن بل قامت فقط بادخال تعديلات حماية كمثلا تعطيل الاتصال على كل شخص ( يتعرف عليه بالماك ادرس ) يجرب أكثر من PIN في أقل من xx ثواني لكن و تطبيقا لمقولة الحماية جعلت لتخترق أو ليس هنالك نظام 100% محمي يقوم أعلب المخترقين بتغيير الماك ادرس مع كل محاولة PIN جديدة بالتالي يتجاوزون مشكلة الحظر .

المهم في درس اليوم سنتعرف على طريقة تطبيق هاته التغرة و اكتشاف كلمة السر عبر نظام كالي  ثم نمر بعد ذلك الى حماية الروتر من هاته الثغرة ان كان مصاب مع العلم أن أغلب الروتورات مصابة بهاته الثغرة و سنشاهد في درس قادم كيفية تطبيق الحماية المطلقة على الروتر الخاص بك .

الشرح :

)
 

أرجو أن الشرح و الدرس أعجبكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

تعليقات

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :