أنظمة التشغيلشروحات فيديو

الشرح 49: لكل مستعملي Windows XP أنتم في خطر حان وقت التغيير

  Windows XP

في 25 أكتوبر 2001 تم الافصاح عن أول نسخة رسمية من نظام التشغيل الرائع Windows XP محققا نجاحا باهرا محتلا المراكز الأولى كأفضل نظام تشغيل لستوات عديدة , مرة الان على صدوره أكثر من 12 عاما تعرضنا فيها لـ SP1,SP2,SP3 و كما أن نجاحاه العالمي كان وراء نشئة و نجاح العديد من البرامج المستعملة اليوم  التي اعتمدة في برمجتها على بيئة الـ Windows XP .

ثم اثرى Windows XP صدر Windows Vista الذي كان مخيبا للامال و وراء أول فشل تسجله شركة المايكروسوفت مما أثر ايجيابيا على Windows XP و نجاحه فأصبح اسم الحاسوب  مرتبط بـ Windows XP حتى صدر الابن المدلل للمايكروسوفت الـ Windows 7 في عام 2009 و كان سببا في نقلة تاريخية لشركة المايكروسوفت فخلال 3 أشهر فقط  تم بيع أكثر من 60 مليون نسخة ثم ارتفعت الى 400 مليون نسخة بعد أقل من سنتين و تخطت الـ Windows 7 سقف مرابيح الـ Windows XP و احتلت المرتبة الاولى عالميا كأكثر نظام تشغيل انتشارا في العالم بـ 41% تليها Windows XP بـ 39% أما Windows Vista فهي الأقل بـ 11% .
 

 

و كما عودتنا المايكروسوفت كل نجاح يقابله فشل تم اصدار الـ Windows 8 كامتداد لـ Windows 7 في أكتوبر 2012 لكن اختفاء زر Start , Demarrer , ابذأ و تغيره بواجهة Metro Start اثرة سلبا على جميع من قاموا باستعمال الـ Windows 8 و اعتبروه اصدار سابق لاوانه بما أن المايكروسوفت لم تعتمد سياسة المراحل مما دفعها الى التعديل و تحديثه الى Windows 8.1 و استعادة زر ” ابدأ” .

و فشل الـ Windows 8 دفع الكثير الى الاستمرار في Windows 7 و خير اخرون العمل على Windows XP رافضيت التغيير و التخلي عنه ! لكن لماذا ؟ هل به مميزات أفضل من Windows 7 أو Windows 8 ؟ هل هو أسرع ؟ أقوى ؟ بالطبع لا !! لكن أعتقد أنه يمكن اعباره ولاء أو اعتقاد خاظئ عن أنه أسرع من Windows 7 .

لذلك ان كنت من مستخدمي الـ Windows XP و ترفض تغييره فاستعد الى أن تتخلى عنه اجباريا في شهر أفريل حيث أعلنت مايكروسوفت أنها ستسحب الدعم عنه نهائيا بالتالي لن تتلقى أي تحديثات خاصة بالحماية و الأمن مما يجعلك فريسة سهلة للاختراق من الهاكرز كما أن حاسوبك كن متأكدا من أن كثرة الفايروسات و انهيار جدار الحماية سيجعله أبطئ و هناك نسبة كبيرة بأن يتعطل .

و كما سبق و قلت هناك اعتقاد خاطئ خاصة لدى كل من لديه حاسوب ضعيف أن تنصيب الـ Windows 7 عليه سيجعله بطيئ و عرضة للعديد من المشاكل التقنية , أبشرك الـ Windows 7 سجلت أعلى معدلات سرعة و أداء بداية من الاجهزة ذات المواصفات الضعيفة الى الاجهزة عالية المواصفات كما أن واجهته مميزة و جذابة كذلك مقارنة بالـ Windows XP بالاضافة الى العديد من المميزات الاخرى .

أما بالنسبة للـ Windows 8 فقد اعتمد في تصميمه على الاجهزة ذات الشاشات اللمسية مما جعله مختلف تماما عن أي اصدار Windows سبقه و اذا أردت تجربته لبأس بذلك فهو يحتوي على العديد من التطبيقات الداعمة لـ Windows 8 ققط لكن ان لم تمر بتجربة اللـ Windows 7 لا أنصحك بتنصيبه فهو كما سبق و قلت بعيد كل البعد عن أنظم التشغيل التي سبقته بالتالي سيأخذ من وقتك الكثير من أجل التعود عليه .

الشرح 48: تحميل و تنصيب الـ Windows 7  – الشرح 47: تنصيب Windows 8.1 و ضبط اعداداته

الدرس :

أرجو أن الدرس أفادكم أي استفسار نضال ناجي في خدمتكم .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock