من نحن ؟

 

عن Pro3xplain :

Pro3xplain مدونة موجهة لكل العرب بداخل العالم العربي و خارجه، يعمل فريقها يوميا على نشر أخبار مختلف المجالات التقنية اضافة لذلك نعمل على التعرض لمختلف حلول المشاكل التقنية التي يمكن أن تعترض سبيل متصفح الأنترنت العربي. من الأقسام الهامة للمدونة شروحات الفيديو التي نقوم فيها بنشر شروحات مصورة صوت و صورة لمختلف البرامج و التطبيقات و الحلول حتى نسّهل أكثر عملية نقل المعلومة.

 

هدف المدونة :

لفريق المدونة العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها عن طريق هذه المنصة المجانية، لعلّ أهمها هو المساهمة في اثراء المحتوى العربي امّا عن طريق مقالات نقوم نحن بكتابتها وهي تمثل النسبة الأكبر من محتوى المدونة ، أو عن طريق مقالات تقنية هامة نقوم بترجمتها من لغات أخرى للعربية. من الأهداف النبيلة للمدونة أيضا هي نشر المعلومة و المعرفة التقنية لجميع العرب و خاصة التعريف بعقلية العمل الحر الذي أصبح من ركائز و أهداف المجتمعات الأجنبية خاصة منها الغربية على عكس العالم العربي الذي لا يزال في بداياته بخصوص هذا المجال .

 

الفكرة ثم النشأة :

في أواخر 2006 قمت بالانظمام لادارة فريق منتدى عربي مشهور كرغبة مني في اثراء معلوماتي التقنية و مشاركة معرفتي مع من يحتاجها ، و صراحة قضيت 3 سنوات رائعة تعلّمت فيها الكثير، لكن بسبب الباكالوريا ابتعدت عن المجال في سنة 2009، و بمجرد أن انتهيت من دراستي أو ان صح التعبير توقفت عن مواصلة الدراسة في سنة 2013، برزت فكرة ‘ المنتدى ‘ من جديد في عقلي و بتشجيع من صديقي المقرب أحمد وادي تحوّلت الفكرة من منتدى عام الى مدونة خاصة أتحكم في جميع دواليبها و أحترم فيها قوانين النشر و الحقوق، فانطلقت مدونة Pro3xplain تحديدا يوم 24 جانفي 2014 و من يومها لم تتوقف المدونة عن نشر المقالات الاخبارية خاصة بعد انظمام اسماعيل الماحي لفريق التدوين و الذي أصبح يعتبر من ركائز المدونة .